الاحتلال يسلم إخطارًا بهدم منزل الأسير ماهر شلون في مخيم عقبة جبر

07:32 ص, 08 يونيو 2023
الاحتلال يسلم إخطارًا بهدم منزل الأسير ماهر شلون في مخيم عقبة جبر

أريحا -أخطر جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، عائلة الأسير ماهر شلون، بهدم منزلها في مخيم عقبة جبر للاجئين جنوب غربي مدينة أريحا، شرق الضفة الغربية.



وقال شهود عيان، إن عدة مركبات وآليات عسكرية إسرائيلية داهمت مخيم عقبة جبر فجر اليوم، وحاصرت منزل الأسير شلون؛ قبل أن تُسلم العائلة أمرًا عسكريًا بهدم المنزل.

ونوهت مصادر محلية إلى أن الأمر العسكري بهدم المنزل موقع من قبل قائد جيش الاحتلال في الضفة الغربية، وبدعوى مشاركة الأسير ماهر شلون في عملية إطلاق نار أسفرت عن مقتل مستوطن إسرائيلي.

وفجر الـ 6 من مارس/ آذار الماضي، أخذ جيش الاحتلال قياسات منزل الأسير ماهر شلون (45 عاماً) في مخيم عقبة جبر، تمهيداً لهدمه.

يذكر أن المعتقل "شلون" أسير سابق أمضى ثلاث سنوات في سجون الاحتلال، وهو متزوج وأب لثلاثة أبناء، وهو شقيق الشهيد جمال شلون.

وسبق أن تعرض منزل عائلة "شلون" للهدم، كما أن غالبية أشقائه تعرضوا للاعتقال لسنوات.

وأعاد جيش الاحتلال اعتقال الأسير شلون، خلال اقتحام مخيم عقبة جبر، في الأول من مارس 2023، والذي أسفر عن استشهاد الشاب محمود جمال حسن حمدان (22 عاماً) متأثراً بجروح حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال، واعتقال 4 آخرين من عائلة ماهر، أفراج عنهم لاحقاً.

وتواصل حكومة الاحتلال سياسة هدم منازل الفلسطينيين في الضفة والقدس، كـ "سلوك انتقامي" بعد العمليات الفلسطينية التي تُنفّذ ردا على جرائم جيش الاحتلال المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني.

ويرى مراقبون أن سياسة هدم البيوت، التي ينتهجها الاحتلال بحق منفذي عمليات المقاومة، أثبتت فشلها في ردع المقاومة والحد من تزايدها في الضفة الغربية.