"بيت مال القدس" يرعى مهرجان "المسيرة الخضراء" الترفيهي ضمن فعاليات "المدارس الصيفية" في المدينة المقدسة see

11:34 م, 03 أغسطس 2023
"بيت مال القدس" يرعى مهرجان "المسيرة الخضراء" الترفيهي ضمن فعاليات "المدارس الصيفية" في المدينة المقدسة see




انطلقت في القدس فعاليات مهرجان "المسيرة الخضراء"، بحضور المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف، الدكتور محمد سالم الشرقاوي، ضمن برنامج "المدارس الصيفية"، الذي يستمر إلى 20 أغسطس الجاري.
وتنظم هذا المهرجان جمعية المركز الثقافي المغربي - بيت المغرب في القدس بالتعاون مع الجمعيات والأندية المستفيدة هذا العام من برنامج "المدارس الصيفية"، برعاية وكالة بيت مال القدس الشريف، وتشمل أربع مؤسسات وتسعة مراكز للتخييم، موزعة على أحياء المدينة كافة.
وشهد المهرجان الذي أقيم بنادي بيت حنينا حضور أطفال المدارس الصيفية بشمال القدس وعائلاتهم، وتنوعت فقراته في التسلية والترفيه وألعاب الفرجة، وألعاب الخفة، وتخللتها فقرات موسيقية تفاعل معها الحضور بشكل كبير.
ومن المقرر أن ينتقل المهرجان إلى مناطق تجمع الأطفال في جنوب القدس ووسطها حتى يستفيد المشاركون من هذه العروض التي ينشطها فنانون محترفون، تحرص الوكالة على إشراكهم دعما لهم للاستمرار في نشاطهم الفني الهادف والمفيد.
إثر ذلك، قام الدكتور محمد سالم الشرقاوي ومرافقيه بزيارة تفقدية للساحات والصالات والملاعب الرياضية التابعة لنادي بيت حنينا وأشاد بالتزام إدارته، وجهود النادي لاحتضان الشباب المقدسي والجمعيات في مختلف الأنواع الرياضية.
يشار إلى أن برنامج "المدارس الصيفية" الذي انطلق تحت شعار: "من أجل إشاعة قيم الوحدة والتضامن"، يُكرس دور المدرسة في إشاعة قيم الوحدة والتضامن بين الأجيال الفلسطينية من خلال أكبر تجمع للطفولة من نوعه في القدس، سواء من حيث عدد المستفيدين أو من حيث التأطير.
ويتوزع البرنامج على حيز مهم للترفيه والاستجمام، وحيز آخر مُهم للتربية والتكوين يشمل تنظيم 90 ورشة موضوعاتية ومتخصصة في مجالات الفن، والموسيقى، والمسرح، والرياضة، وورشات متخصصة في لغات التواصل، والتربية البيئية، والتدريب على تقنيات الترافع، وأوجه استعمال الذكاء في التواصل من خلال التقنيات الحديثة للإعلام والتواصل.
كما يشمل البرنامج كذلك دوريا في كرة القدم وآخر بين المدارس الصيفية، وألعاب الذكاء، بالإضافة إلى ألعاب الصغار وأمسيات التنشيط والكرنفال ومسرح العرائس بمشاركة فنانين متخصصين.