أسرار تجعل عطرك يدوم في رمضان

02:10 م, 08 إبريل 2022
تعبيرية
تعبيرية

ربما يكون وضع عطرك هو الخطوة الأخيرة (والأسرع) في روتين جمالك - رشي هنا، وهنا، واخرجي من المنزل. قد لا تفكرين حتى في كيفية وضع العطر لأنه يبدو بسيطاً جداً. ولكن هناك ما هو أكثر مما تراه العين عندما يتعلق الأمر بوضع العطور.عندما تقومين برش العطر على جسمك..مقدار رشه، وحتى مكان تخزينه يمكن أن يؤثر على المدة التي ستستمر فيها الرائحة على بشرتك وفي الزجاجة.

هل تريدين التأكد من أنك تضعين عطرك المفضل وتهتمين به مثل المحترفين؟ فيما يلي نصائح أساسية حول كيفية تطبيق العطر لجعل رائحة توقيعك تدوم طويلاً.

أسرار تجعل روائحك تدوم في رمضان

حيل ليدوم العطر طويلاً
لا تفركي العطر على بشرتك
ربما تكوني قد رأيت والدتك أو جدتك أو أصدقائك يرشون العطر على معصمهم ثم يفركونهم معاً. إنها واحدة من أولى عادات العطور التي تعلمناها على الإطلاق وواحدة من أصعب العادات، لأن فرك العطر على بشرتك بهذه الطريقة يؤدي في الواقع إلى تلاشي روائح العطر العليا وتبخرها قبل أن تستقر.
يتسبب فرك العطر على بشرتك في الاحتكاك، مما قد يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارته وتغيير رائحته.

رشه على نقاط النبض
ركزي على نقاط النبض لديك. هذه هي المناطق التي تقع فيها عروقك بالقرب من بشرتك، بحيث يمكنك (حرفياً) الشعور بنبضك. إنها أماكن مثل معصميك من الداخل، والمرفقين الداخليين، وأسفل السرة، وخلف الأذن، والجزء الخلفي من ركبتيك. تبعث هذه البقع الدافئة على جسمك حرارة إضافية ، مما يساعد على نشر الرائحة بشكل طبيعي. لتطبيق العطر على نقاط النبض، رشيه أو ربتي عليه (تذكري، لا تفركي) على القليل منها أو كلها، وسيظل عطرك طوال اليوم.

مكان تخزين عطرك مهم
يعد تخزين عطرك في حمامك حيث يمكن أن يتفاعل البخار الناتج عن الاستحمام اليومي معهم أمراً محظوراً. يمكن أن يؤدي الماء والرطوبة ودرجات الحرارة المتغيرة بشكل كبير إلى تغيير تركيبة العطر وتقليص العمر الافتراضي للزجاجة المفضلة لديك. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لأي شكل من أشكال الضوء (خاصة ضوء الشمس) أن يكسر تركيبة العطور. أين يجب أن نحتفظ بالعطر؟ الجواب: مكان بارد، مظلم، جاف. قبل أن تضعي الزجاجات في خزانتك، جربي داخل خزانة غرفة النوم أو الدرج - أو ببساطة، داخل الصندوق الذي جاء فيه عطرك.

امشي تحت العطر
هل سبق لك أن كنت على بعد بضعة أقدام من شخص ما ووجدت نفسك غارقة في مدى قوة رائحة عطره؟ المفتاح للحفاظ على عطرك لطيفاً ولكن ليس طاغياً لهذه الدرجة هو بدلاً من تركيزه في منطقة واحدة من خلال رش العطر في كل مكان، ضعيه على نقاط النبض لديك ثم افعلي ما نسميه "الرش والخطوة": رشي عطرك أمامك، ثم امشي تحته مباشرة. سيؤدي ذلك إلى ترك طبقة خفيفة على ملابسك.

لا تترددي في رش ملابسك
عند الحديث عن الملابس، يعد وضع القليل من العطر على ملابسك طريقة رائعة للحفاظ على رائحتك تدوم طوال اليوم فقط تأكدي من أنها لن تترك بقعاً على ثيابك. يتفاعل العطر مع الأقمشة بشكل مختلف عن الجلد، جربي رش بعض العطر في الهواء والتلويح بملابسك حولها، أو رشي القليل من العطر على البطانة الداخلية لمعطفك.

ضعيه بعد الاستحمام
يستخدم الكثير منا العطر كخطوة أخيرة قبل الخروج من المنزل، لكن الجلد في الواقع قادر على امتصاص العطر بشكل أفضل عندما يكون دافئاً وتكون المسام مفتوحة. لذلك من الجيد أن تستخدميه بعد الاستحمام عندما يجف الجلد ولكن لا يزال دافئاً.

رشي على شعرك
ملاحظة. إذا كان عطرك مناسباً لشعرك، يمكنك محاولة رشه على فرشاة شعرك مقابل وضعه على الشعر مباشرةً للحصول على رائحة أكثر تجانساً.