"الديمقراطية" تثمن انسحاب وفد أكاديمي كويتي من مؤتمر تطبيعي بالبحرين

11:52 ص, 05 مارس 2022
تعبيرية
تعبيرية

ثمنت دائرة المقاطعة في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين انسحاب وفد أكاديمي كويتي من مؤتمر تطبيعي استضافته جامعة البحرين الحكومية بمشاركة وفد إسرائيلي.

ورحبت دائرة المقاطعة في الجبهة في بيان صحفي صدر عنها بالموقف المشرف للوفد الأكاديمي الكويتي برفض التطبيع الأكاديمي مع دولة الاحتلال الإسرائيلية.

وأشادت الدائرة بالمواقف الشجاعة والمشرفة للشعب والحكومة والبرلمان الكويتي الذي يرفض التطبيع وينظر لـ«إسرائيل» كدولة معادية، ويحظر على الأشخاص الطبيعيين والاعتباريين عقد اتفاقات أو صفقات مع هيئات أو أشخاص مقيمين فيها أو منتمين إليها بجنسيتهم أو يعملون لحسابها أو لمصلحتها .

وختمت دائرة المقاطعة في الجبهة الديمقراطية بيانها مؤكدةً أن «التطبيع لن يمحي من ذاكرة الشعوب العربية ما اقترفته وما زالت تقترفه الصهيونية والاحتلال الإسرائيلي بحقهم والعدوان على أراضيهم واحتلالها وتواصل جرائمها على الشعب الفلسطيني على وجه الخصوص في احتلال أرضه ونهب ثرواته لصالح الاستيطان والتهويد، وتواصل العدوان والحصار على الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية، وسياسات القتل وهدم البيوت والتهجير القسري والاعتقالات العشوائية بشكل تعسفي دون تهم أو محاكمة".

المزيد من الاخبار