"بصل بلا دموع" آخر الابتكارات الأمريكية.. نفس طعم الطبيعى بسعر أغلى

11:23 ص, 19 يناير 2022
تعبيرية
تعبيرية

تعانى الكثير من السيدات من الشعور بالحرقان والألم وذرف الدموع أثناء تقطيع البصل لشرائح خلال طهى الطعام، لكن هذه المشكلة وجد أخيراً حلاً لها، حيث قامت علامة تجارية أمريكية، بتطوير بصل غير مسيل للدموع، ويسهل تخزينه وتقطيعه لشرائح، وهي سلالة طبيعية تحتوى على تركيز أقل من المادة الكيميائية التي تسبب فى إسالة الدموع، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "مترو" البريطانية.

وصفت العلامة التجارية البصل البني الذى طورته بأنه سهل الطهي، ومناسب لمجموعة متنوعة من الوجبات من الكاري إلى السلطات الخضراء، مثل البصل البني العادي لكنه غير مسيل للدموع.

وأضافت أن بعض الناس أكثر حساسية من غيرهم تجاه المواد الكيميائية التي يطلقها البصل عند تقطيعه ، لكن مع البصل المطور لن يعانى أحد من البكاء.

وقد قام مجموعة من الأشخاص بتجربة البصل الذى طورته شركة " Sunions Tearless Onions "، ووجدوا إنه يشبه مذاق وقوام البصل العادى، لذلك من المتوقع أن يحقق مبيعات هائلة فى الأسواق، حيث تسعى كل امرأة فى الحصول عليه، لكن من المحتمل ألا يحدث ذلك، حيث تكلف حزمة من ثلاثة قطع 1.50 جنيهًا إسترلينيًا ، بينما يبلغ سعر البصل التجاري الخاص 14 بنسًا بمعنى أن المطور أغلى من البصل العادى، لكن أولئك الذين لديهم عيون حساسة قد لايرون غضاضة فى ذلك ويشترون البصل لأنه يحميهم من الشعور بالحرقان والألم أثناء تقطيع البصل وطهيه.