"ربطة كاسات الكرتون ب 5 شيقل"! هل الارتفاع على الاسعار مستمر؟

12:37 م, 21 نوفمبر 2021
توضيحية
توضيحية

بيت لحم-بلدنا-مرت ايام واسابيع والمواطنون يشتكون من الارتفاع الكبير في الاسعار نظرا للظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد فهل حقا هناك ارتفاع في الاسعار؟

اكد مدير مديرية الاقتصاد في بيت لحم ماهر القيسي انه يوجد ارتفاع بسيط جدا على الاسعار وذلك بعد قيام وزارة الاقتصاد بعدة جولات في الاسواق ودراسة الاسعار والسلع, واوضح ان معظم هذه المعلومات عن الاسعار هي شائعات ولا تمت للحقيقة بصلة وان 80% مما كان يقال على ارتفاع الاسعار هو غير صحيح.

"كاسات الكرتون والبلاسيتك"

بعد ان اشتكى الكثير العديد من الموطنين بارتفاع اسعار كرتونة "كاسات الكرتون" التي كان سعرها 50 شيقل من ثم ارتفع ل 120 شيقل بحسب التجار في الاسواق الفلسيطينية.

حيث قال القيسي ان قرار ارتفاع اسعار "كاسات الكرتون ولبلاستيك" ليس له اي علاقة بارتفاع السلع انما سببه رفع اسرائيل الضربية على هذا المنتج بنسبة اكثر من 100% للحفاظ على البيئة حسب قوله الذي أثر على سعرها بالسوق الفلسطيني, رغم وجود العديد من البدائل لها مثل كاسات الزجاج وغيرها.

اما بالنسبة لاسعار الدواجن فقد ارتفعت يومين فقط بدرجة اولى ومن ثم عادت لسعرها الطبيعي بعد ان وضعت وزارة الاقتصاد سقف لسعر الدجاج وهو 15 شيقل.

واكد ان الوزارة اتخذت عدة خطوات بعد عقد لقاء مع وزير الاقتصاد وبجميع الموردين ومدراء الغرف التجارية والاتفاق بعدم رفع الاسعار حتى نهاية العام وهو مطبق بالاصل.

واوضح ان السبب الرئيسي لارتفاع بعض السلع هو ارتفاع سعر الشحن على بعض الصناعات عالميا وبعض مدخلات الانتاج من الخارج الذي انعكس بشكل بسيط جدا على الاسعار في السوق الفلسطيني.

وطالب القيسي المواطنين بعدم التهافت والاقبال بكثرة على هذه السلع وتخزينها بشكل خاطئ لان التهافت الكبير عليها يزيد من سعرها ويقلص توفرها بالاسواق, مؤكدا على وجودها بكميات كبيرة تكفي حاجة المواطنين.

ودعا المواطنين باخذ المعلومات من الجهات الرسمية والصحيحة فقط.