تعاني من النحافة؟.. إليك أبرز التمارين لزيادة الوزن

11:15 ص, 20 نوفمبر 2021
تعبيرية
تعبيرية

تعتبر النحافة أحد المشكلات التي يعاني منها الكثير من الأشخاص، حيث يلجأ البعض إلى اتباع أنظمة غذائية بهدف زيادة الوزن، ولكن هل يمكن للتمارين الرياضية أن تساعد في اكتساب الوزن؟

هذا ما يستعرضه "الكونسلتو" في السطور التالية، وفقًا لما ذكره موقع "Healthline".

اقرأ أيضًا: لحرق الدهون وبناء العضلات.. 5 تمارين عليك ممارستها يوميًا

تمارين زيادة الوزن

هناك بعض التمارين الرياضية التي تساعد على زيادة الوزن بشكل ملحوظ، خاصة لأولئك الأشخاص الذين يعانون من النحافة المفرطة، وتتمثل هذه التمارين فيما يلي:

1- تمارين الضغط

تساعد ممارسة تمارين الضغط على بناء عضلات الذراعين والكتفين، بجانب زيادة الوزن، ولكن يجب ممارستها بمتابعة المدرب الرياضي المختص، حيث تتم من خلال الاستلقاء على الوجه فوق سطح الأرض، ثم وضع اليدين بشكل متباعد على الأرض بعرض الكتفين، ومن ثم دفع الجسم ببطء إلى أسفل، مع الحفاظ على استقامة الظهر والقدمين.

قد يهمك: حاسبة مؤشر كتلة الجسم BMI

٢- تمارين القرفصاء

أكثر التمارين التي تساعد على زيادة الوزن مع شد البطن والفخذين، حيث يمكن ممارستها لجميع الفئات العمرية، فهي تتم من خلال الوقوف بشكل مستقيم مع تباعد القدمين، ثم النزول لأسفل بشرط استقامة الظهر، وهو ما يساعد على زيادة وزن الجسم بشكل ملحوظ عند اتباعها بشكل منتظم.

٣- رفع الأثقال

يساعد رفع الأثقال خاصة للرجال في زيادة كتلة عضلات الجسم، والتخلص من الدهون المتراكمة في مناطق معينة، ويمكن تطبيق التمرين بأكثر من طريقة قد يصفها الطبيب أو المدرب الرياضي.

٤- العقلة

يعتقد الكثيرون أن تمرين العقلة فقط لزيادة الطول، بينما يساعد هذا التمرين على زيادة الوزن أيضًا لدى الأشخاص الذين يعانون من النحافة، حيث يتم من خلال الوقوف بشكل مستقيم والإمساك بجسم علوي، شرط أن يكون باطن اليد معاكسًا للوجه، ثم سحب الجسم لأعلى ثم النزول لأسفل، وتكرار هذه العملية أكثر من مرة.