مليون إسرائيلي سيصابون بمرض السكري بحلول عام 2040

11:41 ص, 15 نوفمبر 2021
تعبيرية
تعبيرية

بمناسبة اليوم العالمي للسكري ، الذي صادف أمس ، نشرت وزارة الصحة إلاسرائيلية بيانات جديدة حول الموضوع تُظهر أن مرض السكري لدى البالغين في جميع أنحاء العالم قد تضاعف تقريبًا في العقود الأخيرة ، من 4.7٪ في عام 1980 إلى 8.5٪ في عام 2014.

يوضح تفسير وزارة الصحة أن "الزيادة العالمية في مرض السكري ترجع إلى مزيج من زيادة متوسط ​​العمر المتوقع وعوامل الخطر المتزايدة.

الأسباب الرئيسية للمرض لدى السكان والتي تشمل عادات الأكل السيئة وزيادة الوزن والسمنة وقلة النشاط البدني ".

في عام 2019 ، تم الإبلاغ عن 550،310 مريض بالسكري في إسرائيل ، تتراوح أعمارهم بين سنتين فأكثر.

وفقًا لبيانات الاتحاد الدولي للسكري ، فإن معدل الإصابة بمرض السكري لدى الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 20-79 عامًا في إسرائيل (9.7٪) أعلى من المعدل الأوروبي (6.3٪).

في هذه الأثناء ، هناك مشروع جديد يعالج مرض السكري قيد التنفيذ غدًا. يربط "مشروع أبحاث راسل بيري الجليل الأدبي" بين البحث والعلاج ، ويجمع بين الأوساط الأكاديمية والمجتمع.

وسيعالج جميع الجوانب المتعلقة بالوقاية من مرض السكري وتحقيق التوازن فيه ، وسيشمل ، من بين أمور أخرى ، العمل مع السلطات المحلية لإنشاء البنية التحتية التي تعزز أسلوب حياة صحي.

وفقًا للباحثين ، فان مليون إسرائيلي سيصابون بمرض السكري بحلول عام 2040. سيحاول المشروع الجديد ، الذي تقدر استثماراته بنحو 75 مليون دولار ، تقليل عدد مرضى السكري في مرحلة ما قبل المرض.