أغرب 5 طرق لعلاج الآلام المختلفة

10:22 ص, 14 نوفمبر 2021
تعبيرية
تعبيرية

عادة ما يحتاج تسكين الألم إلى تناول بعض الأدوية التي تخفف من حدته، إلى جانب السعي وراء معرفة السبب ورائه وتحديد كيفية التخلص منه، إلا أن هناك بعض الطرق الغريبة التي تم استخدامها من قبل لهذا الغرض.

أغرب طرق العلاج في العالم

1-العلاج بالكهرباء

يعتمد هذا النوع من العلاج على استخدام الكهرباء في تسكين ألم الأسنان، وتم استخدامه لأول مرة عام 1700، وبعد ذلك تطور الأمر ليشمل علاج نوبات الصرع والشلل وغيرها، ويجب الانتباه إلى أن زيادة تعرض الجسم للكهرباء قد يؤدي إلى التعرض للعديد من المشكلات الخطيرة.

2-الكوكايين

دخل الكوكايين ضمن العديد من الوصفات الشعبية عام 1910 لعلاج حمى القش وتخفيف ألم العين والإجهاد وسوء الهضم، وذلك من خلال شمه عن طريق الأنف، لكن قد يسبب الكوكايين الإدمان والمضاعفات الناتجة عنه.

3-الهيروين

صارت شركات الأدوية الآن تستخدم الهيروين في تركيبات العديد من العلاجات المسكنة للألم، حيث تم اكتشافه من قبل كعلاج لتخفيف الآلام الناتجة عن نزلات البرد والربو والسعال، لكن يعتبر الهيروين من المنتجات التي تؤدي إلى الإدمان.

4-العلاج بالحرارة

تعتبر الحرارة من الأساليب المستخدمة في علاج وتسكين الألم، حيث يتم وضع إربة أو فوطة ساخنة على المنطقة المصابة، والانتظار 15 دقيقة، ما يؤدي إلى تحسين تدفق وعمل الدورة الدموية، وبالتالي التخلص من الألم، لكن يجب الانتباه إلى أن تطبيق ذلك بشكل خاطئ قد يسبب حروق جلدية واحمرار والتهابات.

5-العلاج بالزئبق

على الرغم من استخدام الزئبق في القرون الماضية بهدف علاج بعض الحالات المتوسطة، وتخفيف الألم الناتج عن الإمساك وعلاجه، إلا أن الأطباء حذروا من احتمالية التعرض للتسمم الناتج عن تناول الزئبق باعتباره مادة خطيرة يجب استعمالها بحذر شديد.