تحطم الطائرة الإسرائيلية باليونان: مصرع شاهد بمحاكمة نتنياهو وزوجته

01:04 م, 14 سبتمبر 2021
حاييم وإستي غرون (فيسبوك)
حاييم وإستي غرون (فيسبوك)

لقي أحد شهود الادعاء في محاكمة رئيس الحكومة الإسرائيلية السابق، بنيامين نتنياهو، مصرعه في تحطم طائرة إسرائيلية خاصة في اليونان، كما لقيت زوجته مصرعها بالحادث الذي يرجح أنه وقع بسبب خلل فني وتقني بالطائرة.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن حاييم وإستي غرون، من سكان تل أبيب لقيا مصرعهما في حادث تحطم الطائرة الإسرائيلية التي أقلعت الليلة الماضية من حيفا إلى مقدونيا وعثر على شظاياها بالقرب من جزيرة ساموس اليونانية.

وأفاد الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت"، بأن حاييم غرون كان في السابق نائب مدير وزارة الاتصالات، وهو أحد شهود الادعاء في محاكمة رئيس الحكومة الإسرائيلية السابق بنيامين نتنياهو.

يذكر أن غرون هو واحد من 300 شاهد ادعاء في محاكمة نتنياهو كجزء من "الملف 4000"، المتعلق بالاشتباه بمنح نتنياهو امتيازات لشركة "بيزك" ومالكها.

وأشارت وسائل الإعلام اليونانية، التي أبلغت عن تحطم طائرة خفيفة من طراز "سينسنا 182"، إلى أن سبب التحطم لا يزال مجهولا، ومع ذلك، تشير التقديرات الأولية إلى وجود صعوبات فنية قبل الهبوط. واستدعى الجيش اليوناني قوة إلى منطقة الكارثة لتحديد موقع الطائرة واستكمال عملية الإنقاذ.

ونقلت وكالة رويترز، عن السلطات اليونانية، دون تفاصيل، إنها طائرة تحطمت في البحر بالقرب من جزيرة ساموس، مساء الإثنين، ما أسفر عن مصرع مسافرين اثنين كانا على متنها.

وأوضحت هيئة الطيران اليونانية أن الطائرة، أقلعت من إسرائيل إلى ساموس، واختفت عن الرادار فوق البحر.