للتخلص من زفارتها.. 4 توابل استخدميها في طهي اللحوم

10:42 ص, 21 يوليو 2021
اللحوم
اللحوم

طهي اللحوم بالتوابل، لا يساعد فقط على رفع قيمتها الغذائية أو إكسابها مذاقًا مميزًا، بل تساهم أيضًا في التخلص من رائحة الزفارة التي تنبعث منها، رغم تكرار غسلها بالماء الجاري ونقعها لساعات طويلة في الخل والليمون.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" قائمة بأبرز التوابل التي تساعد على التخلص من زفارة اللحوم، وفقًا لموقعي "Times of india" و"Quora".

توابل للتخلص من زفارة اللحوم

1- الزنجبيل

يتميز الزنجبيل برائحته العطرة، وهذا ما يجعله من التوابل التي تساهم في التخلص من زفارة اللحوم، بالإضافة إلى أنه يساعد المعدة على هضمها دون الإصابة بالإمساك والانتفاخ والغازات، فضلًا عن قدرته الكبيرة على خفض نسبة السكر بالدم وتخفيف الصداع وتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية وتحسين معدل حرق الدهون بالجسم.

2- الحبهان

ينصح بإضافة الحبهان إلى اللحوم عند سلقها، لأنه يساهم في التخلص من رائحتها الكريهة ويكسبها نكهة مميزة، علاوة على الفوائد التي يقدمها للصحة العامة، مثل ضبط ضغط الدم وتحسين عملية الهضم والوقاية من السرطان ومكافحة البكتيريا المسببة لتسوس الأسنان والتهاب اللثة.

3- الزعتر

يساعد الزعتر على التخلص من زفارة اللحوم، ليس لرائحته العطرة فقط، بل لقدرته على تطهيرها من البكتيريا والفطريات العالقة بها، كما ثبت أنه يساهم في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي.

4- الريحان

إضافة الريحان إلى اللحوم أثناء سلقها، من شأنه أن يقلل من زفارتها ويكسبها مذاقًا لذيذًا، وتناول الأطعمة المطهوة به يساعد على الوقاية من أمراض القلب وتحسين صحة الجهاز التنفسي وتسكين آلام الجسم وإنعاش رائحة الفم.