الوضع ليس تحت السيطرة...توصيات الصحة الاسرائيلية لكابنت كورونا

11:46 ص, 12 يوليو 2021
تعبيرية
تعبيرية

اعلنت وزارة الصحة الاسرائيلية تراجع معدل الاصابة ويبلغ 1.3. وتم تسجيل 423 اصابة جديدة بالكورونا عقب اجراء 59108 فحص - بمعدل اختبار إيجابي بنسبة 0.8٪.

وقال مدير عام وزارة الصحة الإسرائيلية، بروفيسور نحمان أش، اليوم الإثنين، إنه لا يتوقع فرض قيود جديدة في الفترة المقبلة، في أعقاب تزايد الإصابات بفيروس كورونا في الفترة الأخيرة، وأن المجلس الوزاري المصغر لشؤون كورونا (كابينيت كورونا) لا يريد تقييد مجرى الحياة.

وتابع أش أن إيقاف انتشار الفيروس هو "التحدي الأكبر حاليا. ووفقا لقرار الحكومة، فإننا نتبع توجه ’اللجم الناعم’، أي استخدام كافة الوسائل من دون فرض قيود من أجل خفض مستوى انتشار الفيروس. وتوجد قدرة محدودة لذلك وهذا مشروط جدا بتعاون الجمهور".

في غضون ذلك رفع مسؤولون كبار في وزارة الصحة الليلة الماضية توصيات لكابنيت كورونا ووفقا للقناة 12 فانهم سيقدمون اقتراحا بـ "علامة خضراء مخففة"، لكن القرارات النهائية ستتخذ في مناقشة أخرى الليلة.

لكن في هذه المرحلة ، يبدو أن النظام الصحي سيوصي بعلامة خضراء "مخففة" ، حيث سيتم إجراء اختبارات كورونا في التجمعات الكبيرة مثل الأحداث الثقافية وحفلات الزفاف الكبيرة والفعاليات الرياضية وجميع الأماكن التي كانت تتطلب سابقًا علامة خضراء ومضمنة عدد كبير من المشاركين.

في هذه المرحلة لا توجد نية لفرض قيود على التجمعات ، ومن المنتظر أن توصي وزارة الصحة مجدداً مجلس الوزراء كورونا بإلزام العائدين من الخارج بإجراء فحص كورونا ثالث في اليوم الرابع من عودتهم ، أو في اليوم التاسع. .