تفاصيل اعفاء طلبة غزة من رسوم الفصل الثاني بالجامعات الحكومية المصرية

10:07 م, 23 يونيو 2021
توضيحية
توضيحية

خاطبت الإدارة المركزية لشؤون الطلاب الوافدين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية حول تفاصيل تنفيذ قرار المجلس الأعلى للجامعات بإعفاء الطلاب الفلسطينيين الوافدين القادمين من قطاع غزة للدراسة بالجامعات الحكومية المصرية من القسط الثاني للمصروفات الجامعية للعام الجامعي الحالي 2020/ 2021، وتقديم كافة أشكال الدعم التعليمي والبحثي لدولة فلسطين، وتقديم كافة التيسيرات والدعم للطلاب الفلسطينيين الدارسين في الجامعات المصرية.

وأفادت السفارة أن إدارة الوافدين أبلغت بأنه قد تم إخطار كافة الجامعات بالمرحلتين الجامعية الأولى والدراسات العليا بأن يتم تنفيذ هذا القرار على الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة أو المؤهل الجامعي من قطاع غزة، وإنه في حال قيام بعض الطلاب بتسديد مصروفات القسط الثاني قبل صدور القرار يتم التوجيه بالآتي:
1. الطلاب المقيدين بالسنة النهائية يتم استردادهم لرسوم القسط الثاني التي تم سدادها.
2. الطلاب المقيدين بالسنوات قبل النهائية يتم ترحيل رسوم القسط الثاني لهذا العام 2020/ 2021 للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي القادم.

وتقدم سفير دولة فلسطين بمصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية دياب اللوح بالشكر والتقدير لمعالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار ولقيادات وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات، ورئيس الإدارة المركزية لشؤون الطلاب الوافدين د رشا كمال، مثمنًا القرارات التي تم اتخاذها تيسيرًا على الطلبة الفلسطينيين ودعمًا للمسيرة التعليمية والأكاديمية الفلسطينية، مشيرًا إلى تماهي تلك القرارات مع الدور القومي الكبير الذي تقوم به الشقيقة الكبرى مصر

المزيد من الاخبار