هل يستطيع لبنان استضافة مباريات تصفيات المونديال

10:42 ص, 19 يونيو 2021
المنتخب البناني
المنتخب البناني

يعتزم الاتحاد الدولي لكرة القدم في لبنان بالتعاون مع الاتحاد الاسيوي اعتماد تقنيّة حكم الفيديو المساعد ​الفار​ في التصفيات النهائية المؤهلة إلى ​كأس العالم 2022​.

وبعد تأهل ​لبنان​ إلى الدور النهائي من التصفيات، من المقرر أن يستضيف مبارياته على أرضه، إلا في حال أقيمت بنظام التّجمع في ظل أزمة ​فيروس كورونا​.

وعلمت صحيفة السبورت الالكترونيّة من مصادر اتحادية أن ملاعب لبنان ليست مهيّئة لإستضافة مباريات مع تقنيّة الفار، إلا في حال تكفّل الفيفا بكل الأمور الماديّة واللّوجستيّة.

وتابعت الصحيفة أنّ الإتجاه هو لإقامة المباريات بنظام التّجمع، كما حصل في الجولات الأخيرة من التصفيات المزودجة، حيث أقيمت مباريات لبنان أمام سريلانكا وتركمنستان وكوريا الجنوبية في كوريا الجنوبيّة.

هذا وأصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم تصنيفا استثنائيا للمنتخبات الآسيوية المشاركة في التصفيات وجاءت كالتالي، ومن المقرر أن تقام القرعة في 1 يوليو/ تموز في العاصمة الماليزية "كوالالمبور".

الوعاء 1: (اليابان وإيران) الوعاء 2: (أستراليا وكوريا الجنوبية) الوعاء 3: (السعودية والإمارات) الوعاء 4: (العراق والصين) الوعاء 5: (عمان وسوريا) الوعاء 6: (فيتنام ولبنان).