غوغل تطرح مميزات جديدة لنظام أندرويد

10:36 ص, 19 يونيو 2021
تعبيرية
تعبيرية

من ضمن الميزات الجديدة، طرح نظام ”Android Earthquake Alerts System“ عالميًا، والذي يمكن الأشخاص في المناطق المتضررة من الحصول على تنبيهات قبل ثوانٍ من وقوع الزلزال.

وكان هذا النظام متاحًا في نيوزيلندا واليونان، والآن انضمت تركيا والفلبين وكازاخستان وجمهورية قيرغيزستان وطاجيكستان وتركمانستان وأوزبكستان لهذا النظام.

وأعلنت ”غوغل“ أنها تعطي الأولوية للبلدان التي ترتفع فيها مخاطر الزلازل، ومن المقرر إضافة المزيد من البلدان خلال العام المقبل.

كما أعلنت الشركة عن خاصية تمييز رسالة معينة بنجمة في تطبيق الرسائل؛ لتسهيل العثور عليها بسهولة لاحقًا، ويمكن القيام بذلك عن طريق الضغط مع الاستمرار على الرسالة، ثم اختيار النجمة، وسيتم طرح هذه الميزة على نطاق أوسع في الأسابيع المقبلة.

وتشمل التحديثات اقتراحات ”Contextual Emoji Kitchen“، والتي ستصل إلى الإصدار الثابت من تطبيق لوحة المفاتيح هذا الصيف للرسائل المكتوبة باللغات الإنجليزية والإسبانية والبرتغالية على الأجهزة التي تعمل بنظام Android 6 وما فوق.

ومن المقرر أن تعمل هذه الاقتراحات في اكتشاف مجموعة الرموز التعبيرية المثالية بمجرد كتابة رسالة، بما يتوافق مع النص الذي تمت كتابته.

وتمت ترقية مساعد ”غوغل“ الصوتي، ليتم إكمال المهام بسهولة داخل التطبيقات، فمثلًا يمكن إخباره بأشياء مثل ”مرحبًا غوغل.. ادفع فاتورتي المالية“، ثم ينتقل المساعد مباشرة إلى التطبيق ويكمل هذه المهمة.

كما أصبح تطبيق ”Voice Access“ يتضمن الآن على ميزة اكتشاف النظرات في الإصدار التجريبي، لذا يمكن أن تطلب من الميزة العمل فقط عندما تنظر إلى الشاشة.

ويمنح هذا التطبيق التنقل السريع والفعال عبر الهاتف والتطبيق عن طريق الصوت فقط، كما تم تحسين إدخال كلمة المرور أيضًا عن طريق إدخال الأحرف والأرقام والرموز.

وأصبحت تجربة تطبيق Android Auto أكثر قابلية للتخصيص، حيث يمكن تخصيص شاشة المشغل من الهاتف، وتعيين الوضع الداكن يدويًا، ومع ذلك، أصبح من السهل أيضًا تصفح المحتوى، مع وجود علامات تبويب جديدة في تطبيقات الوسائط وخيار الرجوع إلى الأعلى.

وفضلًا عن ذلك، أصبحت تتوفر الآن تطبيقات شحن السيارات، ومواقف السيارات والملاحة مع تحسين تجربة المراسلة، بحيث يمكن الوصول إلى تطبيقات المراسلة المفضلة من شاشة المشغل.