تشيلسي يهزم مانشستر سيتي ويتوج بلقب دوري أبطال أوروبا

10:34 ص, 30 مايو 2021
توضيحية
توضيحية

أعرب مدرب تشيلسي، توماس توخيل، عن سعادته بعد حصد لقب دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على مانشستر سيتي بهدف يتيم في المباراة النهائية التي أقيمت في مدينة بورتو.

وأحرز الألماني، كاي هافيرتز، هدف المباراة الوحيد ليهدي "البلوز" ثاني لقب قاري في مسيرته.

وذكر توخيل في تصريحات لشبكة "بي تي سبورت" عقب المباراة "يا لها من معركة!. عندما تقدمنا في النتيجة، لا أستطيع وصف مشاعري حينها، وأمر مذهل أن أشارك هذه المشاعر مع الجميع، مع ابنتي، ومع والدي".

وحول نجاحه في تعويض إخفاق العام الماضي مع باريس سان جيرمان، أوضح "كنت سعيدا ببلوغ النهائي مرة ثانية، ولكن قطعا المشاعر مختلفة. كنا نشعر بأننا جيدين للغاية، وكنا نتحسن في كل يوم. كنا نحتاج أن يقطع الجميع خطوة للأمام، وهذا ما حدث".

وأتم "اللاعبون كانوا مصرين على الفوز، أردنا أن نكون أحجارا في أحذيتهم، شجعنا الجميع على تقديم الأفضل، وعلى التحلي بشجاعة أكبر، وكذلك تشكيل الخطورة في الهجمات المرتدة، كانت مباراة بدنية صعبة، توجب علينا مساعدة بعضنا البعض".

وأضاف "البلوز" اللقب الثاني في تاريخهم في النهائي الثالث، بعد نسخة 2012 أمام بايرن ميونخ بركلات الترجيح، فيما كانت الخسارة من نصيبه في نهائي 2008 أمام مانشستر يونايتد بنفس الطريقة.

وسيكون الفريق اللندني على موعد مع تتويج آخر عندما يلتقي فياريال الإسباني، بطل الدوري الأوروبي، على لقب سوبر أوروبا في آب/ أغسطس المقبل على ملعب وندسور بارك في بلفاست عاصمة أيرلندا الشمالية.