الأولمبي الآسيوي يوافق على تمويل إنشاء خمسة مراكز طيبة رياضية في فلسطين

06:50 م, 20 يناير 2021
رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية  مع رئيس المجلس الأولمبي الاسيوي،
رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية مع رئيس المجلس الأولمبي الاسيوي،

بحث رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب، اليوم الأربعاء، مع رئيس المجلس الأولمبي الاسيوي، الشيخ أحمد الفهد الصباح، آليات تعزيز التعاون بين المجلس واللجنة الأولمبية، وإمكانية توفير الدعم من قبل المجلس لتطوير الاتحادات الرياضية الفلسطينية.

وتم خلال اللقاء الذي جرى في العاصمة الكويتية الكويت، بحضور مدير عام المجلس الأولمبي الآسيوي حسين المسلم، الموافقة على مقترح مشروع قدمه اللواء الرجوب لتجهيز خمسة مراكز طبية رياضية في فلسطين.

وبحث الرجوب مع رئيس المجلس إمكانية تدريب وتطوير الكوادر الرياضية، إضافة لتوفير الدعم لبناء المنشآت الرياضية.

ووجه الرجوب الشكر للمجلس الأولمبي الاسيوي ورئيسه الشيخ الصباح على هذا الدعم الذي سيحدث نقلة نوعية في قطاع الطب الرياضي في فلسطين.

كما تم الاتفاق على عقد اجتماع الجمعية العمومية للجنة الأولمبية الفلسطينية يوم 13 من شهر آذار/مارس القادم ممثلين عن المجلس ومندوبي عن الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي واللجنة الأولمبية الدولية، وسيتم خلال تواجدهم في فلسطين وضع حجر الأساس لمبنى اللجنة الأولمبية الفلسطينية في القدس.

بدوره، أكد الشيخ الصباح استعداد المجلس لتقديم كل الدعم اللازم لفلسطين لتطوير كافة الألعاب الجماعية والفردية بإرسال الخبراء والمدربين لعقد دورات ومعسكرات داخلية، أو استضافة اللاعبين في معسكرات خارجية.

وكالة وفا