وكالة بيت مال القدس تشارك في معرض "جيتكس أفريقيا"

10:45 م, 30 مايو 2023
وكالة بيت مال القدس تشارك  في معرض "جيتكس أفريقيا"




تشارك وكالة بيت مال القدس الشريف في معرض جيتكس أفريقيا 2023، أكبر معارض التكنولوجيا في العالم، والذي يُفتتح غدا الأربعاء (31 مايو 2023) في مراكش ويستمر إلى غاية 2 يونيو المقبل، ويضم أكثر من 900 عارض وشركة ناشئة، بالإضافة إلى وفود من 95 دولة.
وتُوقع وكالة بيت مال القدس الشريف اتفاقية تعاون وشراكة مع وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة لدعم مشاريع التحول الرقمي وتحديث إدارة الوكالة، كما تقدم في رواقها منصاتها الإلكترونية، بما في ذلك منصة "الدلالة" للتجارة الاجتماعية والتضامنية، التي تعمل على التسويق الإلكتروني لمنتجات التجار والجمعيات من القدس ذات المنشأ الفلسطيني، و منصة "بيت المال" للتعليم والتدريب عن بُعد الموجهة للطلاب المقدسيين، المقبلين على سوق العمل.
ويعد معرض " جيتكس" أهم حدث تكنولوجي في العالم، حيث يغطي القطاعات التي تشمل المدن الذكية، والأمن السيبراني، واقتصاد البيانات، والتنقل، والرعاية الصحية، وحلول الأعمال الذكية، والاتصالات السلكية واللاسلكية، والربط الشبكي.
ويعد جيتكس إفريقيا 2023 فرعا لجيتكس العالمي، أكبر معرض للتكنولوجيا والشركات الناشئة في العالم والذي يقام في دبي، وستجمع قمة GITEX AFRICA DIGITAL SUMMIT أكثر من 250 من قادة القطاعين العام والخاص وصناع السياسات والمستثمرين والأكاديميين للدفع في اتجاه تحول أفريقيا إلى سوق رقمية موحدة.
وتتنوع الموضوعات الرئيسة في المنتدى الأكثر تأثيرا في العالم للحوار والتبادل والتعاون من تحليل الحالة الراهنة للاقتصاد الرقمي في القارة إلى تسريع تطوير بنية تحتية عامة رقمية متكاملة وشاملة.