السجن 10 سنوات- بريطانيا تفرض عقوبات صارمة لمخالفي قواعد كورونا

10:11 ص, 15 فبراير 2021
السجن 10 سنوات- بريطانيا تفرض عقوبات صارمة لمخالفي قواعد كورونا

في محاولة لمنع طفرات فيروس كورونا الجديد من الوصول إلى إنجلترا ، أعلن وزير الصحة البريطاني مات هانكوك عن سلسلة من الإجراءات للقادمين من البلدان الحمراء ، وغرامة قدرها 10000 جنيه إسترليني والسجن لمدة تصل إلى 10 سنوات.

واعتبارًا من اليوم (الاثنين) ، سيتعين على الزوار القادمين من الدول الحمراء دفع ما يصل إلى 1750 جنيهًا إسترلينيًا ‏والحجر الصحي لمدة 10 أيام في الفنادق المخصصة من قبل الحكومة. وسيخضعون خلالها لاختباري كورونا.

وقال وزير الصحة، إن من يقبض عليهم وهم يكذبون بشأن تحركاتهم يمكن تغريمهم 10 آلاف جنيه ‏إسترليني أو السجن لمدة 10 سنوات، وقال المدعي العام السابق دومينيك جريف إن مثل هذه ‏العقوبة "غير متناسبة تمامًا".‏

وأضاف: "وجهة نظري هي أن الحكم الجيد يتعلق بالتناسب ، وأن التنصت بهذه الطريقة مع ‏اقتراحات بأحكام شديدة القسوة وغير متناسبة تمامًا لارتكاب جريمة هو خطأ"، كما توقع أن المحاكم ‏لن تفرض مثل هذه الأحكام.‏

وستُفرض عقوبات صارمة على من يكذب بشأن وجهات السفر ويخفي زيارة إلى دول حمراء ، والتي تضم حاليًا معظم دول أمريكا الجنوبية وجنوب إفريقيا والبرتغال والإمارات العربية المتحدة.

ويشير تقرير صحيفة الغادريان إلى أن الركاب الذين سيحتاجون إلى التحقق من العزل في الفندق سيحتاجون إلى حجز الغرفة مسبقًا ، مع رسوم تبلغ 1750 جنيهًا إسترلينيًا بما في ذلك الفندق وخدمة النقل وتسجيل الوصول.

وكالة معا