دوري أبطال أوروبا: "مانشستر سيتي" و"انتر ميلان" يتأهلان للدور ربع النهائي

08:37 ص, 15 مارس 2023
دوري أبطال أوروبا: "مانشستر سيتي" و"انتر ميلان" يتأهلان للدور ربع النهائي

تأهل "مانشستر سيتي" الإنجليزي، و"إنتر ميلان" الإيطالي، الليلة، للدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

واستفاق المارد النروجي إرلينغ هالاند من قمقمه وسجّل خماسية قياسية في فوز فريقه مانشستر سيتي على لايبزيغ الألماني 7-صفر.

ومع خماسية هالاند (22 من ركلة جزاء، 24، 45+2، 54، و57)، أضاف الألماني إيلكاي غوندوغان هدفاً سادساً (49)، والبلجيكي كيفن دي بروين (90+2) ليتأهل سيتي على حساب لايبزيغ بفوزه 8-1 في مجموع المباراتين.

كما بلغ إنتر ميلان الايطالي الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم للمرة الأولى منذ 12 عاما بانتزاعه التعادل السلبي من بورتو البرتغالي في عقر دار الاخير ملعب دراغاو في إياب الدور ثمن النهائي.

وكان إنتر خرج فائزا 1-صفر ذهابا الشهر الماضي.

ويعود آخر ظهور للنيراتسوري في هذا الدور الى موسم 2010-2011 عندما خرج بطريقة مفاجئة أمام شالكه الألماني، بعد عام فقط من تتويجه باللقب على حساب بايرن بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو عندما أحرز الثلاثية ليضيفه الى لقبين آخرين عامي 1964 و1965.

يذكر أن جار إنتر، ميلان نجح أيضا في بلوغ ربع النهائي بازاحته توتنهام الانجليزي بالطريقة ذاتها بفوزه عليها ذهابا 1-صفر وتعادله معه سلبا ايابا. كما وصل إلى الدور ربع النهائي، "تشيلسي" الإنجليزي على حساب "بروسيا دورتموند" الألماني، و"بنفيكا" البرتغالي على حساب "كلوب بروج" البلجيكي.

وتختتم مباريات الدور ثمن النهائي، اليوم الأربعاء، حيث يلتقي حامل اللقب "ريال مدريد" الإسباني مع وصيفه "ليفربول" الإنجليزي في مباراة الإياب، علما أن مباراة الذهاب انتهت بفوز الفريق الإسباني 5-2 على استاد انفيلد، كما يواجه "نابولي" الإيطالي "اينتراخت فرانكفورت" الألماني، علما أن الفريق الإيطالي حقق الفوز في أرض خصمه بهدفين دون رد في مباراة الذهاب.