|
|
الاحتلال يعتقل سبعة عشر مواطنا من الضفة والقدس المحتلة
10:29 ص, 07 يونيو 2021
صورة توضيحية
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، سبعة عشر شابا، من مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة. وأفادت مصادر محلية، بأن جنود الاحتلال اعتقلوا الأسيرين المحررين رامي فضايل من حي الطيرة برام الله، وأشرف أبو عرام خلال اقتحام بلدة بيرزيت شمالا، إضاقة إلى الشابين مجد الرمحي وعطا شراكة من مخيم الجلزون شمال شرق رام الله. واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، فتيين مصابين من بلدة الخضر جنوب بيت لحم. وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت خالد محمد غنيم (17 عاما)، ومحمد رامي صلاح (16 عاما)، بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما. يشار إلى أن الفتيين أصيبا قبل عدة أشهر برصاص الاحتلال أحدهما في الساق والآخر بالبطن. وأضاف المصدر، أن جنود الاحتلال داهموا عددا من منازل المواطنين في بلدة بيت فجار وعبثوا بمحتوياتها، عرف من بين أصحابها، محمد يوسف العس، وحمزة العس، وإياد أحمد ثوابته. كما اقتحمت قوات الاحتلال مناطق حرملة، وجناتا، وهندازة، ورخمة، ولم يبلغ عن اعتقالات. كما واعتقل الاحتلال، اليوم ، أربعة مواطنين، وفتشت منازل في محافظة الخليل. وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة مواطنين من مدينة الخليل، وهم: فهد هاني الزعتري، والمساعد الأكاديمي في جامعة القدس المفتوحة جواد أيوب أبو صبيح (48 عاما)، ونجله الطالب الجامعي طارق (26 عاما)، عقب دهم منزليهما، وتفتيشهما. كما اعتقلت تلك القوات الشاب مؤيد سامي الشربي، عقب دهم منزله في مخيم العروب شمالا. وفي السياق، داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء بمدينة الخليل، وبلدات السموع، ويطا، ودير سامت، ونصبت حواجز عسكرية على مداخل بلدات سعير وحلحول، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي، وأوقفت المركبات وفتشتها ودققت في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم. واعتقلت قوات الاحتلال، اليوم سبعة مواطنين من القدس. ونقلا عن مصادر محلية، اعتقلت قوات الاحتلال كلا من: عبد الله الهشلمون، وعبد الرحمن أبو عصب، وآدم صب لبن، ومحمد أبو عصب، ورياض الغزاوي من حي القرمي بالبلدة القديمة، ومحمد يونس عبد الرازق صيام من حي الثوري، وهو أسير محرر، ومهدي سلامة من مخيم شعفاط. وأضافت أن قوات الاحتلال داهمت عددا من المنازل في بلدة سلوان ومخيم شعفاط، وفتشتها. وفي سياق آخر، اعتدى مستوطنون، الليلة الماضية، على عدد من المواطنين برشهم بغاز الفلفل الحار، أثناء تواجدهم في حي القرمي بالبلدة القديمة. |