|
|
قطر: خط ساخن بين أميركا وإيران ضروري لفتح هرمز
10:32 ص, 24 يونيو 2026
بلدنا-أكد رئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، أن إنشاء خط اتصال مباشر بين واشنطن وطهران ضروري لمنع الجهات غير المنضبطة من عرقلة إعادة فتح المضيق، متوقعا في الوقت نفسه أن تستأنف بلاده إنتاج الغاز الطبيعي المسال بشكل طبيعي "خلال أسابيع قليلة". وتابع :" هذا ما نتعرض له أحيانا... لذلك فإن الهدف من خط الاتصال هو التأكد من أن أي سفينة تتلقى تهديدًا يتم التحقق منه من الجانب الإيراني... والسماح لها بالمرور بأمان"> وعندما سُئل عن احتمال وجود انقسامات داخل إيران، قال: "سيكون هناك دائمًا أشخاص لا يعجبهم الاتفاق، وآخرون سيحاولون تخريبه. هذا يحدث في أي صراع ومع أي طرف". |