|
|
مصادر عبرية: "إسرائيل" تعتزم تقليص قواتها بجنوب لبنان تحت ضغوط أمريكية واستعدادا لدخول الجيش اللبناني
09:35 ص, 22 يونيو 2026
بلدنا -يُتوقع أن يقوم جيش الاحتلال بتقليص حجم القوات البرية المتوغلة في جنوب لبنان، بحسب ما نشر مساء اليوم الأحد في هيئة البث الإسرائيلية "كان". وحسب "كان"، فالسبب وراء هذا التخفيف التدريجي للقوات هو أن "المهام الهجومية قد اكتملت في معظمها، ولا توجد حاجة لجميع الجنود المتمركزين حاليا في الحزام الأمني". وأوضحت "كان" أن هناك سببا آخر وهو الاجتماع الذي سيُعقد هذا الأسبوع بين وفدي المفاوضات الإسرائيلي واللبناني، والذي سيتم فيه رسم المناطق التجريبية في جنوب لبنان. وأضافت أن هذه المناطق ستكون خالية من حزب الله، وسيتولى الجيش اللبناني المسؤولية عنها للتأكد من قدرته على منع الحزب من إعادة السيطرة عليها. |