شبكة بلدنا الاعلامية
شبكة بلدنا الاعلامية

نيويورك تايمز: إسرائيل دمرت أكثر من 2500 مبنى في غزة منذ وقف إطلاق النار

06:34 م, 12 يناير 2026
نيويورك تايمز: إسرائيل دمرت أكثر من 2500 مبنى في غزة منذ وقف إطلاق النار

بلدنا -كشف تحليل أجرته صحيفة "نيويورك تايمز"، استناداً إلى صور الأقمار الصناعية من شركة Planet Labs، أن إسرائيل دمرت أكثر من 2500 مبنى في قطاع غزة منذ بدء وقف إطلاق النار قبل أكثر من شهرين، رغم الاتفاق الذي وقعته مع حركة حماس والذي كان يُفترض أن يمنح المواطنين الفلسطينيين فترة راحة بعد عامين من القصف الإسرائيلي المدمر الذي حول معظم القطاع إلى أنقاض.

وفقاً للتحليل الذي نشرته الصحيفة اليوم الإثنين، تقول إسرائيل إنها تدمر أنفاقاً تحت الأرض وبيوتاً مفخخة كجزء من جهود "تجريد غزة من السلاح"، لكن الفلسطينيين يرون في ذلك تدميراً ممنهجاً لأحياء بأكملها دون اكتراث بحقوق الملكية أو حياة المواطنين الذين هُجّروا سابقاً بسبب أوامر الإخلاء والقتال العنيف.